تعد عملية الإستثمار في العملات الرقمية متماثلة مع غيرها من عمليات الاستثمار. عند قيامك بعملية إستثمار بقيمة معينة، يمكنك أن تتوقع أن قيمة استثمارك  قد تزيد بعد فترة زمنية معينة. وهذا المبدأ ينطبق على استثمار العملات الرقمية كما لو كانت أي عملية استثمار أخرى، ويتمثل الاختلاف الرئيسي الوحيد في أن العملات الرقمية تعد أكثر تقلباً عن معظم الفرص الاستثمارية. 

بعض النقاط التي يتعين مراعاتها قبل الاستثمار:

  • التخطيط المسبق: تقلب الأسعار العالية هو أمر طبيعي مما يعني أن الأسعار يمكن أن ترتفع أو تنخفض بشكل سريع وغير متوقع. يجب أن يكون لديك خطة عمل لجميع السيناريوهات. 
  • فهم القيود: العملات الرقمية لاتزال في مراحلها المبكرة مما يعني أن الأخبار العالمية وغيرها من الأحداث قد لا يكون لها علاقة مباشرة بالتأثير على أسعار العملات الرقمية. يجب عليك التخفيف من الافتراضات والعوامل المتعلقة بتأثير المعلومات المحدودة على صياغة استراتيجيتك الاستثمارية. 
  • كن مستعدًا: على عكس أسواق الأوراق المالية التقليدية، ليس هناك مواعيد تداول للعملات الرقمية.  تحدث تقلبات أسعار العملة الرقمية على مدار السنة وفي أي وقت من اليوم. تأكد من وضع هذا الأمر في الاعتبار عند التخطيط لإدارة الاستثمار الخاص بك.    
  • لا تقم باستثمار اي مبلغ يتجاوز الحد الأقصى لمخاطرتك إطلاقاً . 

ملاحظة: إن عملية شراء العملات الرقمية أو بيعها أو الاحتفاظ بها يحمل في طياتها مخاطر كبيرة من حيث الخسارة.  وبناءً على ذلك، يجب عليك التقييم بعناية عما إذا كانت عملية شراء العملات الرقمية أو بيعها أو الاحتفاظ بها تتناسب مع الوضع المالي الخاص بك.  

عن رين
رين هي منصة لتداول العملات الرقمية في الشرق الأوسط. مقرنا الرئيسي في المنامة، مملكة البحرين. نحن شركة مرخصة وخاضعة للرقابة من قبل مصرف البحرين المركزي (CBB). عبر منصة رين يمكنك شراء، بيع، وتخزين البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية بطريقة منظمة، آمنة ومثالية.

هل عثرت على إجابتك؟